مراجعة مسلسل The Office 👔

موظفو شركة بمسمى اعتيادي ولكن بتصرفات غير اعتيادية، يعيشون كل يوم بيومه، لكل شخص منهم تعريفه الخاص للعمل، منهم من يعمل للمال فقط ومنهم للوجاهة والمنصب، ومنهم للصداقة، ومنهم من لا يُعرف سبب وجوده، قصّة شركة دندر مفلن للأوراق برحلة مُمتعة، تساوي سُرعة الضوء 👔

بيئة العمل أشبه بالعائلة، ولا أُبالغ حينما أقول أن بيئة العمل في الكثير من الأماكن هي أهمّ من العمل نفسه، حينما تعمل في بيئة مريحة، مُعطيه، بيئة تحترمك وتُعطيك تقديرك، تأتي فيها كل صباح مُبتسم وشغوف، تُريد ان تعطي من وقتك لها وأن تُضحي من أجلها، والعكس بالعكس تمامًا.

قضيت رحلة ممتعة جدًا معهم على الصعيد الشخصي، كانوا رُفقائي في سنتي الأولى من برنامج الإقامة في التخصّص، كانوا مُتنفّسي، رَوحي وارتياحي، أعود مُحمّلًا بالكثير ومُنهكًا، وكانوا يُزيحون ذلك عنّي ولو بشكلٍ مؤقّت، عشرون دقيقة كافية بالتّربيت على كتفي.

في المسلسل صداقات مُتنوّعة، وبأحداث ومواقف مُختلفة، أكثر ما يُعجبني هو عمق الرومنسية فيه بينما هو كوميدي، في كثير من اللحظات هلّت دمعاتي لمواقف كسرتني، البيئة التي خلقوها فريدة.

يحمل الكثير من المعاني، تحدّث عن جوانب عدّة بقالب كوميدي دون أن يكون صريحًا في ذلك، في العديد من المواقف تشعر بأنهم يُحدّثون قلبك، وكأنهم يعلمون ما تشعر به، واسوني كثيرًا في أمور حياتي، وسهّلوا علي بعضها الآخر.

في المسلسلات الطويلة والكوميدية منها بالذات، لا تستطيع تحديد عيوب شيء دون الآخر، إلّا لو تحدث عنها موسم بموسم، لكن في هكذا مراجعة بعد مشاهدة ٩ مواسم، تُغطّي هذه المواسم الجميلة مساويء بعضها، فلا تلبث لك إلّا صورتها العامّة.

الشخصيات مميّزة جدًا، ببُعدها وبطريقتها وباحتفاظها على مكنونها طيبة المواسم، سيظلّون معي لفترة طويلة ولن أنساهم، لكلِ شخص منهم ما يميّزه دون غيره، فلا تملّ منهم، لا تستطيع استثناء أحد دون الآخر، ربما الأبرز هم جيم وبام ودوايت، هؤلاء هم القمّة بالإضافة إلى مايكل، لا أريد الدخول في التفاصيل فهنالك من لم يشاهده بعد -أغبطك على ذلك- ولكن هؤلاء، فعّلوا سحرًا لا تراه في أماكن أخرى.

علاج لهجمات الحُزن وضيقة الصدر، الفكرة، الطريقة، التقديم، علاقتهم ببعضهم، الصداقة والشحناء، حفاظهم على أبعاد كل شخصية، ترابط القصص، مداورة الشخصيات، التنوّع، غير ممل أبدًا أبدًا أبدًا، لا أذكر بأني شعرت بالملل في أي من حلقاته.

ليس بالسهل أن تخسر رؤوس وقامات المسلسل وتستمر دون أن يتأثر ولكنهم فعلوا ذلك.

وفي الختام المعروف لا يُعرّف ومهما تكلمت عنه سأظلّ مُجحفًا، لم أتطرق بأكثر من ذلك مخافة إفساد شيء على من لم يتابعه

حزين بأنه انتهى

Leave a comment